الرئيسية محمد زينهم
التسجيل

دخول

أهلاً بك ضيف | RSSالجمعة, 2024-05-17, 7:47:59 AM
التوقيت الهجري

فئة القسم
خاصة بالموقع [3]
أخبار محلية [0]
أخبار عربية [1]
أخبار عالمية [0]
اسلاميات [18]
أخبار رياضة [35]
أخبار اجتماعية [5]
غرائب و طرائف [7]
أخبار عامة [73]

التقويم
«  أوكتوبر 2010  »
إثثأرخجسأح
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

احصائية




bloguez.com
مصر

فلسطين

اعلانات

الرئيسية » 2010 » أوكتوبر » 28 » "القومي للاجور" يرفع الحد الادنى للرواتب إلى 400 جنيه شهريا
4:34:26 PM
"القومي للاجور" يرفع الحد الادنى للرواتب إلى 400 جنيه شهريا

تعديله بصفة دورية كل 3 سنوات

"القومي للاجور" يرفع الحد الادنى للرواتب إلى 400 جنيه شهريا

كل قطاع يلتزم بالحد الادنى
كل قطاع يلتزم بالحد الادنى

القاهرة - أخبار مصر

وافق المجلس القومي للأجور صباح الخميس على رفع الحد الأدنى للأجر الشامل الذي يتقاضاه العامل على المستوى القومي إلى 400 جنيه شهرياالتزاما من المجلس بتنفيذ أحكام القضاء بشأن ممارسة المجلس القومي للأجور لاختصاصه كما حددها القانون.

وقال الدكتور عثمان محمد عثمان وزير التنمية الاقتصادية ورئيس المجلس انه في ضوء الحقائق المعروضة والمناقشات التي دارت خلال الاجتماع اليوم، قرر المجلس ان تلتزم كافة المنشآت بالحفاظ على الحقوق المالية المكتسبة للعاملين بها إذا ما زادت عن الحد الأدنى المحدد في هذا القرار.

وأضاف أنه تقرر ايضاً أن تترك مهمة تحديد حد أدنى مختلف لكل قطاع أو مهنة للتفاوض المباشر بين ممثلي العمال وأصحاب الأعمال، بحيث لا يقل عن الحد الأدنى المحدد في هذا القرار.

كما تقرر ان يتم تعديل الحد الأدنى للأجور بصفة دورية لا تزيد على ثلاثة سنوات، وذلك في ضوء التغيرات التي تطرأ على المستوى العام للأسعار وتكلفة المعيشة.

‬ومن ناحية اخري، أعلن حسين مجاور رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال ان الاتحاد يدرس وضع تصور لتحديد حد أدني للاجور، ‬وقال إن الاتحاد لن يتنازل عن 500 جنيه كحد أدني لاجر العامل العادي والمتدرب شهريا مع زيادة للعامل الفني إلي ‮057 ‬جنيها بينما شدد على انه يجب ألا يقل أجر العمالة الماهرة عن ألف جنيه‮‮.

وكانت محكمة القضاء الاداري قد ألزمت الحكومة بتنفيذ حكم تحديد الحد الأدنى للأجور بـ1200 جنيه شهريا الصادر في مارس/ آذار 2010، وذلك ليتناسب مع نفقات المعيشة والزيادة الكبيرة فى الأسعار والتي طرأت مؤخرا.

الحكومة تقصر الزيادة على العمال

وعلى الصعيد نفسه قال عضو مجلس الشورى وعضو المجلس الاعلى للاجور ان الدستور المصرى ينص على تحديد حد ادنى يكفل للمواطن الحياة بكرامة فى نص المادة رقم 23 واكد ان اربعة من اعضاء المجلس يمثلون اتحادات نقابات العمال واربعة اخرين يمثلون رجال الاعمال وباقى المجلس يمثل الحكومة واعرب عن امله ان تتخذ الحكومة فى اجتماعات الخميس موقفا متفهما لمطالب العمال وبعيدا عن مساندة رجال الاعمال .

وقال عبد الرحمن خير فى برنامج صباح الخير يا مصر الخميس ان قرار محكمة القضاء الادارى والذى صدر بوضع حد ادنى للاجور يطبق من الناحية القانوية على جميع المصريين بينما تراه الحكومة قاصرا على العمال مع استبعاد موظفى الحكومة الذى يبلغ عددهم مايقرب من الستة مليون موظف

واضاف ان عدد من رجال الاعمال وخاصة فى صناعات النسيج اقتنعوا بان زيادة اجور العمال والعاملين سيرفع الانتاج فى المصانع بشكل جدى حيث ان العمال فى الدول المتقدمة يتم التعامل معهم مقابل العمل بالساعة وليس بالشهر ويتميزون بانتاجية عالية جدا وخاصة العامل اليابانى

واوضح عضو مجلس الشورى ان المجلس الاعلى للاجور والذى تم تكوينه عام 2003 قد اقترح مشروع قانون على مجلس الشعب عام 2008 وينص على تعديل الاجور كل ثلاث سنوات وبعد تداول المناقشات فى المجلس تم الغاء نص الثلاث سنوات وجعل مدة التغيير مفتوحة مما اضعف نص القانون

واشار ان حرص عمال مصر على زيادة الانتاج مستمرة مع اقتناعهم ان رفع مستواهم المعيشى سيساعد على دفع معدلات التنمية والانتاج الصناعى ومضاعفته وقال ان حد 1200 جنيه يطالب به للعامل المتزوج والذى يعول اسرة مكونة من اربعة افراد واكد ان موارد زيادة الاجور يمكن ان تتوفر اذا تم اجراء اعادة هيكلة النفقات الحكومية واستبعاد بعض النفقات التى لاطائل منها
الفئة: أخبار عامة | مشاهده: 298 | أضاف: Administrator | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
طريقة الدخول

التوقيت الهجري


مواقيت الصلاة


أرشيف السجلات

تصويت
قيم موقعي
مجموع الردود: 138

بحث

بياناتك

زوار الموقع
Free counters!

تونس

ليبيا

اعلانات


Copyright MyCorp © 2024